Search
Close this search box.

اللجــان

اللجــــنــــة التــــنــــفــــيــــذيــــة

أعضاء اللجنة
1
صاحبة السمو الملكي الاميرة / هيفاء الفيصل

رئيس اللجنة

2
الدكتورة / سعاد بن عامر

عضو اللجنة

3
الاستاذة / نوف الضويان

عضو اللجنة

أهداف اللجنة
  • 1
    هدف هذه اللجنة إلى الإسهام في تحقيق أهداف الجمعية بالتخطيط الجيد وتحسين الأداء وأستخدام التقنيات الحديثة في التخطيط والتنفيذ والمتابعة لجميع أعمال الجمعية وقياس الأداء على الواقع ، كما تختص باستقطاب وترشيح المدير التنفيذي وقيادات الجمعية التنفيذية

  • 2
    متابعة قرارات مجلس الإدارة

  • 3
    متابعة آداء اللجنة و رفع تقرير دوري لأعضاء المجلس

  • 4
    متابعة سير المعاملات البنكية ومتابعة عمل الإدارة التنفيذية ومدى التزامها باللوائح والأنظمة وانجازها لمهامها المسؤولة عنه

  • 5
    إعتماد القرارات العاجله بالنيابة عن أعضاء المجلس

  • تجتمع اللجنة بصفة دورية على ان لا تقل عن أربعة اجتماعات خلال السنة المالية للجمعية، ويتم الاجتماع بدعوة من رئيسها أو المجلس أو نصف الأعضاء وتصدر قراراتها بالأغلبية .

    – حق الاطلاع على سجلات الجمعية ووثائقها .
    – ان تطلب من مجلس الإدارة دعوة الجمعية العمومية للجمعية للاتفاق اذا أعاق المجلس عملها او تعرضت الجمعية لأضرار.
    – تكليف مستشار خارجي أو بيت خبرة لإجراء أي دراسات مدرجة في نطاق عملها وفقا لما تقتضيه مصلحة الجمعية.

    – تصدر اللجنة تقريرا سنويا يشتمل على خلاصه لأعمالها وادائها واختصاصاتها ومهامها وكيفية تطبيقها وفق ما تقتضيه الأنظمة والقوانين للعرض على الجمعية العمومية وفق الالية التي يحددها بما لا يتعارض مع نظام الجمعيات او أي أنظمة أخرى تصدرها الجهات المختصة .

    – تم حفظ نسخة من تقرير اللجنة في مقر الجمعية .

    – تتشكل اللجنة التنفيذية من ثلاثة أعضاء على الأقل ولا يزيد عن خمسة أعضاء وتكون فترة عضوية أعضاء اللجنة مساوية لفترة عضوية أعضاء مجلس الإدارة وتنتهي عضويتهم بانتهاء مدة عضوية مجلس الإدارة ويجوز إعادة انتخابهم عند انتهاء مدة عضويتهم.

    – تم تشكيل اللجنة وتعيين رئيسها بأغلبية أصوات أعضاء المجلس.

    لجــــــنــــــــة الإستــــــــثمـــــــــــار

    أعضاء اللجنة
    1
    الأستاذة / منال الراشد

    رئيس اللجنة

    2
    الأستاذ/ سامر كردي

    عضو اللجنة

    أهداف اللجنة
  • 1
    المساهمة في استحداث خطة لتنمية الموارد المالية .

  • 2
    إقتراح مشاريع أو سبل جديدة لتنمية الموارد المالية .

  • 3
    توفير مقترحات للاستدامة المالية للجمعية .

  • 4
    متابعة آداء اللجنة و رفع تقرير دوري لأعضاء المجلس .

  • المـــجـــلـــس الاســـتـــشـــاري العـــلـــمـــي

    أعضاء اللجنة
    1
    الدكتور/ نهى الخميس

    رئيس اللجنة

    2
    الدكتورة/ عبير سفران

    عدم ذكر المنصب

    3
    الدكتورة/ سعاد بن عامر

    عضو اللجنة

    4
    أ/ اماني الجوهي

    عدم ذكر المنصب

    5
    الدكتورة/ أطلال أبو سند

    عدم ذكر المنصب

    6
    الدكتورة / امل قطان

    عدم ذكر المنصب

    7
    الدكتورة / وفاء الخيال

    عدم ذكر المنصب

    8
    الدكتورة / نهى جستية

    عدم ذكر المنصب

    9
    الدكتور/ إبراهيم الفريح

    عدم ذكر المنصب

    أهداف اللجنة
  • 1
    مراجعة و إعتماد المحتوى التوعوي (المطبوع – المرئي)

  • 2
    مراجعة الأبحاث العلمية المقدمة للجمعية و رفع توصية بالعمل به أو تحسينه أو رفضه

  • 3
    التوصيه بالعمل على بحوث علمية مقترحة

  • 4
    إعتماد الأوراق العلمية المقدمة من الجمعية في المؤتمرات ذات العلاقه

  • 5
    متابعة آداء اللجنة و رفع تقرير دوري لأعضاء المجلس

  • 6
    إعتماد الجدول العلمي للبرامج التدريبية الخاصة بتطوير قدرات الممارسين الصحيين

  • لـجــنـــة الـتــدقـــيــق و الــمـــراجــعــة الـداخـــلــيــة

    أعضاء اللجنة
    1
    الأستاذة / شريفه العبدالمنعم

    رئيس اللجنة

    2
    الأستاذ / فادي البوظ

    عضو اللجنة

    أهداف اللجنة
  • 1
    مراقبة سلامة بيانات الجمعية وتقاريرها ( السنوية والنصف سنوية والربع سنوية )

  • 2
    التعديلات الجوهرية

  • 3
    التغيير في السياسات وخاصة المحاسبة

  • 4
    التقيد بالمعايير عامة والمحاسبة خاصة

  • 5
    إبراز النواحي الخاضعة لتقرير الادارة

  • 6
    التزام القواعد القانونية عند إعداد التقارير المالية .

  • 7
    تنسيق المهام بشكل عام حسب الهيكل التنظيمي.

  • 8
    الاهتمام بما يطرأ من مسائل محاسبية جديدة أو غير جديدة في التقارير المحاسبة أو الأعمال الإدارية .

  • 9
    مناقشة الأنظمة الداخلية مع الإدارة التنفيذية ومجلس الإدارة.

  • 10
    النظر في التحقيقات الداخلية التي تقوم بها اللجنة أو تكليف بها اللجنة من قبل مجلس الإدارة.

  • 11
    مراجعة السياسات واللوائح والإجراءات المالية والمحاسبية في الجمعية.

  • 12
    النظر في أي موضوعات أخرى يحدها مجلس الإدارة.