أمير الرياض يدشّن حملة «زهرة» للتوعية بسرطان الثدي ويكرّم الداعمين

  • أمير الرياض يدشّن حملة «زهرة» للتوعية بسرطان الثدي ويكرّم الداعمين
  •  الامير

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، مساء أمس حفل تدشين الحملة الثانية عشرة لجمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي بعنوان "لا تهملي أي إشارة"، وذلك في نادي الشركة السعودية للكهرباء بشمال الرياض، والتي تنظمها جمعية زهرة سرطان الثدي بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وأكد سمو أمير الرياض في تصريح صحفي على المستوى العالي للجمعية، معرباً عن فخره بإنجازات المرأة السعودية في تأسيس عمل اجتماعي صحي، مقدماً جزيل شكره للقائمين على الجمعية، مؤكداً وجوب دعمها من أجهزة حكومية وقطاع خاص في تأدية رسالتها وأهدافها.

وقد بدئ الحفل بالسلام الملكي واستهل بتلاوة من القرآن الكريم، بعدها ألقت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة سرطان الثدي كلمة رحبت في مستهلها بسمو أمير منطقة الرياض والحضور.

وأوضحت سموها أن نطاق الحملة يمتد إلى العديد من مناطق المملكة، كما يصاحب الحملة فعاليات متنوعة في المراكز التجارية والجامعات والمدارس، مشيرة إلى أنه خلال الأعوام القادمة سوف تتركز جهود الجمعية بالتوجه للكشف عبر الفحص الجيني لذوي المريضات بهدف التقليل من الإصابة في المراحل المتأخرة، مبينة أن سر نجاح حملات زهرة التوعوية هي تكاتف جهود جميع القطاعات.



وفي ختام كلمة سموها وجهت الشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض وإلى الشؤون الصحية ووزارة الشؤون الاجتماعية، وجميع المشاركين في الحملة.

وقد اشتمل الحفل على قصص المصابات ودعم الجمعية لهم، كما قدم سامر كردي تجربته مع إصابة زوجته بسرطان الثدي وكفاحها ضد المرض ثم وفاتها، بعدها قدمت سفيرة زهرة سرطان الثدي عواطف الحوشان قصتها مع المرض وانضمامها للجمعية، تلاها تدشين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز تطبيق زهرة الذكي.

بعد ذلك وقعت صاحب السمو الأميرة هيفاء بنت فيصل اتفاقية مع مستشفى المثدست بهيوستن ممثلة برئيسة مكتب خدمات المرضى سمر دجاني، حيث تهدف الاتفاقية إلى التعاون في برامج التوعية، والتدريب والتعليم والأبحاث والاستفادة من الخبرات.

وفي ختام الحفل كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الجهات المشاركة في الحملة بدروع تذكارية، فيما قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز درعاً تذكارية لراعي الحملة سمو أمير منطقة الرياض.

وأشارت المديرة العامة لجمعية زهرة شدا بنت عبدالله الدهش إلى أن الفعاليات هذا العام ستتواصل حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي في 9 مراكز تجارية بالتعاون مع 17 جامعة ومعهداً تعليمياً وأكثر من 31 نادياً ومركزاً صحياً، وأكثر من 40 مستشفى ومختبراً ما بين الرياض والخرج والمنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الغربية، وأكثر من 21 منطقة في المملكة. وسيتاح خلالها المجال للسيدات بالكشف والاطمئنان على صحتهن.





               منقول من جريدة الرياض الإلكترونية



نشر :

التعليقات


انتصار
انتصار
03 Oct 2018 02:00 PM
وين اماكن كشف للثدي مجانا في الاحساء؟

إضافة تعليق جديد

 تم إضافة التعليق بنجاح   تحديث
خطأ: برجاء إعادة المحاولة